جاري تحميل ... تفاصيل نيوز

إعلان الرئيسية

ت

أخبار طازة

إعلان في أعلي التدوينة

فايروس كورونا

لقاح رابع يثبت فاعليته على كبار السن...و3 دول تقرر تلقيح شعبها





 بعد التجارب والمحاولات لإنتاج لقاح يحمى البشرية من هذا الفايروس الاعين كشفت التجارب السريرية لشركت "أسترازينيكا" ضد كوفيد 19"مدى فاعليته في تحسن حاله المصابين خاصة كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة كالقلب والسكر والضغط ...
وكان ذلك بعد تجربة اللقاح على 700 مواطن مصاب ب "كوفيد 19" حيث انه تم شفاء 560 شخصا بالغا يتمتع بصحة جيدة , و 240 تجاوزوا السبعين وكان اغلبهم يعانون من امراض مزمنة , كما اتضح للعلماء ايضا ان اللقاح يعطى المصابن مناعة قوية كا من هم فى سن الثلاثين او الأربعين. وكما ان كبار السن هم الاكثر عرضة للاصابة بفايروس كورونا المستجد, وذلك لان اذا كبر الجسم قلت المناعة لدى الانسان .
وقد اعلن اليوم أندرو بولار المشرف على الاختبارات السريرية فى جامعة "أوكسفورد" ضد فيروس كورونا المستجد "نحن حقا فخورون بهذا اللقاح" ومن جانية حزرت منظمة الصحة العالمية من الاستهتار بالموجة الثانية من كوفيد19 بأنها سوف تكون اقوى من ما قبلها, وليثت شركة "أسترازينيكا"وحدها التى تريد انتاج لقاح فعال و انما أيضا هناك شركات تصارع لإنتاج لقاح فعال وصط ترقب من العالم بأكمله , حيث اعلن كلا من  "فايزر" و"بيونتيك" إلى جانب "موديرنا" عن قربهما من إتمام اللقاحات الخاصة بهم.


        "تصريحات كورونا"


صرحت الدكتورة كاثلين أونرو، طبيبة أمراض الشيخوخة في كلية الطب بجامعة إنديانا: "بينما يجب أن يكون لدينا شك كبير في فيروس كورونا لأنه خطير للغاية على كبار السن، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها".


       "فايروس كورونا فى مصر والعالم "


    كورونا فى مصر:       

                                                                                           

فى كل يوم يرتفع عدد الإصابات والوافيات بسبب فايروس كورونا عن اليوم الذى قبله, حيث بلغ عدد الإصابات في مصر نحو177 حالة ثبتت اجتبيت تحاليلها معمليا, بينما بلغ عدد المتعافين اليوم نحو 108 متعافي من كوفيد 19,والوفايات الى نحو 11 وفاة جديدة ,ليرتفع عدد الإصابات الى حتى الان 106060 حالة من ضمنهم 98624 حالة تم شفاؤها، و 6166 حالة وفاة.

كورونا فى العالم: 

                                                                                                             

اظهر بيان منظمة الصحة العالمية اليوم ان عدد الاصابات حول العالم تقترب من 54 مليون أصابه حتى الان, وان عدد المتعافين حتى الان 36 مليون متعافي حول العالم. العالم العالم. ولازالت الولايات المتحدة الامريكية متصدرة لقائمة الدول الأكثر إصابة بفايروس كورونا ب مليون إصابة (966 ألف إصابة)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *